منتدى حوار ابناء قرية كفر بلضم. الإبراهيمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» انترنت داونلود مانجر.اسرع برنامج لتحميل الملفات
24/5/2013, 22:04 من طرف Abu uday

» وفتحنا المزاد قصيده بقلم محمدمعتمد
30/11/2012, 14:12 من طرف حسام حامد

» الأستاذ/ محمد اسماعيل ابراهيم
13/8/2012, 23:26 من طرف mosadabeed

» وحشتوووووووووووووووووووووووووووووونى
8/8/2012, 09:59 من طرف Admin

» جزارة اولاد الشاعر
8/1/2012, 12:42 من طرف امير الحب

» ومازال أمير الحب يكتب
1/12/2011, 17:13 من طرف drpid

» مش عرفه اكتب
31/8/2010, 21:36 من طرف lolo

» هنا حل مشكلة دخول المنتدى الجديد
26/7/2010, 14:26 من طرف Admin

» حاجه غريبه
24/7/2010, 14:35 من طرف Admin

» قواعد السعادة السبع
23/7/2010, 14:21 من طرف مش مهم الاسم

» ماهى معلوماتك ؟
23/7/2010, 13:59 من طرف طوني

» ستي اطاطا
23/7/2010, 13:38 من طرف طوني

» مشاكل كفربلضم
23/7/2010, 13:21 من طرف lolo

» هذا هو نبينا صلى الله عليه وسلم
23/7/2010, 12:32 من طرف على محمد على الدين

» مفاهيم خاطئة حول صلاة الإستخارة
23/7/2010, 12:17 من طرف على محمد على الدين

» السبب الرئيسى لمرض السرطان
23/7/2010, 11:55 من طرف على محمد على الدين

» خمسة فرفشة
23/7/2010, 11:38 من طرف هدى

» الحب
23/7/2010, 11:25 من طرف هدى

» ايهما تفضل ؟
23/7/2010, 06:44 من طرف طوني

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
مش مهم الاسم
 
Admin
 
حسام حامد
 
على محمد على الدين
 
lolo
 
سمير عبد العظيم
 
abu_hazem
 
ابوفيصل
 
محمدمعتمد
 
محمود النجار
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 3 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 3 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 127 بتاريخ 14/3/2011, 22:47
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتدى حوار ابناء قرية كفر بلضم. الإبراهيمية على موقع حفض الصفحات

شاطر | 
 

 الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
على محمد على الدين
محامى من بلدنا
محامى من بلدنا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 418
العمر : 40
Localisation : المحكمة
الشعبية : 5
نقاط : 3899
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

مُساهمةموضوع: الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام   21/7/2010, 08:31




أبرزت الصحافة العربية الصادرة الثلاثاء 20-7-2010م الأنباء التي تحدثت عن تدهور
صحة الرئيس المصري حسني مبارك والاهتمام الأمريكي البارز بمرحلة ما بعد
مبارك.

كما تناولت الصحافة العربية الصادرة الثلاثاء تقريرا يكشف عن مخرج أمريكي
مقترح للحرب في أفغانستان يتمثل في تقسيم هذا البلد إلى إقليمين، وخبرا حول
تفشي ظاهرة تعاطي وتجارة المخدرات في العراق، إضافة إلى أخبار وموضوعات
أخرى متنوعة.

مرض خطير أصاب الرئيس

نبدأ جولتنا من صحيفة "المصريون" المصرية التي نشرت موضوعا بعنوان: "تقرير استخباراتي أمريكي يتوقع غياب مبارك خلال عام".

وفي المتن كتبت الصحيفة تقول: "في الوقت الذي ينفي فيه مسؤولون في مصر المزاعم
التي ترددت في الآونة الأخيرة وتتعلق بالوضع الصحي للرئيس مبارك، تبدو
النغمة السائدة في الإعلام الغربي تسير في اتجاه مناقض للتطمينات بشأن
الحالة الصحية للرئيس-الذي وصل للسلطة قبل 29 عاما- وذهبت إلى حد تداول
أنباء عن مرض خطير يهدد حياته وينبئ بأن بقاءه على رأس الحكم في مصر لن
يستمر حتى العام المقبل موعد إجراء الانتخابات الرئاسية في مصر".


وأضافت الصحيفة: "بحسب مزاعم أوردتها صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية الاثنين
19-7-2010م نقلاً عن وكالات استخبارات أمريكية وغربية، فإن الوضع الصحي
للرئيس مبارك (البالغ من العمر 82 عامًا) سيء جدا، وأنه قد يغيب عن الحياة
السياسية خلال العام الحالي، ما دفع إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما
إلى مراقبة مسألة انتقال السلطة عن كثب في بلد كان لعقود مرساة للاستقرار
في الشرق الأوسط وحليفًا رئيسا للولايات المتحدة".


ووفق تلك المزاعم، فإن الرئيس المصري "يحتضر من مرض خطير ينتشر في المعدة و
البنكرياس".


سيناريوهات ما بعد مبارك

صحيفة "الشروق" المصرية اهتمت بالقضية نفسها، وقالت في تقرير نشرته تحت عنوان: "خبراء المخابرات الأمريكية بدأوا رسم سيناريوهات ما بعد مبارك" إن "ثلاثة مسئولين أمريكيين كشفوا عن قيام مجلس المخابرات القومي الأمريكي والقيادة المركزية الأمريكية بتكليف محللين استخباراتيين برسم السيناريوهات المتوقعة لأوضاع مصر في مرحلة ما بعد رحيل مبارك، حسب ما نقلته عنهم صحيفة (واشنطن تايمز) الأمريكية الاثنين".

الصحيفة الأمريكية أضافت أنه "مع رفض مبارك اختيار نائب له، وهو الشخص الذي سيكون
بالتالي صاحب الحظ الأوفر في خلافته، فإن التعديلات الدستورية الأخيرة التي
أجريت عام 2005م بشأن شروط الترشح للرئاسة تعزز من فرصة نجله جمال مبارك
الذي يرأس لجنة السياسات بالحزب الوطني الديمقراطي".


ومضت قائلة إنه "وفقا للدوائر السياسية الأمريكية، فإن هناك منافسين محتملين
لجمال إلا أنهم ليسوا أعضاء رسميين في الحزب الحاكم وهو ما يعنى نظريا
استحالة خوضهم الانتخابات المقبلة كمرشحين للحزب الوطني ولكن يمكن ترشح
أحدهم كمستقل بعد منحه الأصوات المطلوبة دستوريا من أعضاء مجلسي الشعب
(الغرفة الأولى للبرلمان المصري) والشورى (الغرفة الثانية للبرلمان المصري)
والمجالس المحلية".


ورأت الصحيفة أن "محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية
-الذي يقود حملة لإلغاء قانون الطوارئ وجعل النظام السياسي أكثر تنافسية-
لن يكون مؤهلا للمنافسة على منصب الرئيس في الانتخابات المقبلة سواء خاضها
الرئيس مبارك أو لم يخضها لأي سبب ما".



"الريس زي الفل"

من جانبها أجرت صحيفة "الجريدة" الكويتية حوارا مع الدكتور مفيد شهاب وزير الدولة لشؤون المجالس النيابية في مصر، نفى فيه أن تكون التقارير التي تداولت صحة الرئيس مبارك صحيحة، مؤكدا أن "الريس بصحة جيدة وحالته زي الفل، وبخير، ولن يصيبه مكروه بإذن الله".

واستطرد شهاب قائلا: "جميعنا رأينا الرئيس مبارك، في غاية النشاط يوم الأحد
18-7-2010م، حيث أجرى 4 مقابلات مهمة، وحضر حفل تخريج دفعة الكلية الفنية
العسكرية


إضغط هنا لقراءة المزيد من التفاصيل




عدل سابقا من قبل على محمد على الدين في 22/7/2010, 15:08 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمير عبد العظيم
شيخ بلد
avatar

ذكر عدد الرسائل : 186
الشعبية : 7
نقاط : 3675
تاريخ التسجيل : 29/08/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام   21/7/2010, 10:03



والله حاجه تحير يا أستاذ عـلى .. أنا مقتنع بالمثل القائل مافيش دخان من غـــير نار .. لكن برضه المقابلات اللى عملها الرئيس وحضوره حفل تخريج دفعه جديده من كلية الشــرطه والنهارده الصبح حضر حفل تخريج دفعه جديده من الكليه الحربيه ويرافقه الرئيس التركى عبد الله جول ... هل يستطيع الرئيس أن يقوم بكل هذا النشاط فى مده قصيره وهو مريض ؟؟ أشك ..إلا إذا كان دوبلير زى ما بعض السذج بيقولو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/home.php
على محمد على الدين
محامى من بلدنا
محامى من بلدنا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 418
العمر : 40
Localisation : المحكمة
الشعبية : 5
نقاط : 3899
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام   21/7/2010, 11:23

وليه بتقول سذج
مش يمكن هى دى الحقيقة
ويكون دوبلير فعلا
ما تستبعدش حاجة
وخصوصا مع أجهزة الأمن المصرية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lolo
بنت من البلد دي
بنت من البلد دي
avatar

انثى عدد الرسائل : 245
الشعبية : 7
نقاط : 3169
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام   21/7/2010, 11:44

هوووووووووووووووووووووووووووووووووووووس

بلاش كلام فى السياسه

احنا مالنا بقه

الحيطان ليها ودان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
العمــدة
العمــدة
avatar

ذكر عدد الرسائل : 555
العمر : 35
الشعبية : 7
نقاط : 3889
تاريخ التسجيل : 21/05/2007

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام   22/7/2010, 07:42

مشكور جدا على الموضوع الرائع يا استاذ علي.
كل امنياتي ان الريس الجديد يكون حكيم ومايدخلش مصر في مشاكل او حروب.
احنا مش حمل سيارات مفخخة ولا عمليات انتحارية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://kafrbaldam.googlepages.com
مش مهم الاسم
زهرة المنتدى
avatar

انثى عدد الرسائل : 613
العمر : 38
الشعبية : 11
نقاط : 3509
تاريخ التسجيل : 10/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام   22/7/2010, 11:58

ساسيه انا بقول ان حبسى على ايدكم
اوعو تنسو تجيبو كباب وكفته
وببسبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
على محمد على الدين
محامى من بلدنا
محامى من بلدنا
avatar

ذكر عدد الرسائل : 418
العمر : 40
Localisation : المحكمة
الشعبية : 5
نقاط : 3899
تاريخ التسجيل : 05/01/2008

مُساهمةموضوع: الريس زى الفل وتمام التمام   22/7/2010, 15:05


اتهمت مؤسسة الرئاسة امس جهات امريكية واسرائيلية بانها وراء نشر انباء مغرضة ولا

اساس لها من الصحة عن الرئيس مبارك. وبدا السفير سليمان عواد، المتحدث الرسمي باسم


رئاسة الجمهورية، غاضباً وهو يؤكد أن الأنباء التي تتحدث عن أن صحة مبارك متدهورة


ويعاني من أمراض خطيرة ولا يستطيع ممارسة عمله كاذبة تماماً وتفتقد للأدلة.


وقال عواد ان التقارير الصحافية التي نشرتها أمس صحف أمريكية حول صحة الرئيس


حسني مبارك غير موثقة ولا مصدر لها، قائلا: 'إن نشاط الرئيس المكثف خلال الفترة


الماضية هو خير رد على هذه التقارير التي تثور من هنا وهناك، كما أن حجم الرئيس


ومصر يجعل من هذه التقارير تنتقل من مكان لآخر'.


ودعا الناطق بلسان مؤسسة


الرئاسة وسائل الإعلام في الداخل والخارج ألا تنساق لتلك الأكاذيب مشيراً إلى أن


رفض الرئاسة الرد على ما ينشر بشأن صحة مبارك أن العالم يراه يتحرك يومياً ويمارس


أنشطة ينوء بها زعماء العالم.


وقال السفير عواد: 'إن هذه التقارير تأتي من


إسرائيل ومن دوائر أمريكية في واشنطن'، مؤكدا أن مؤسسة الرئاسة لا تعتزم أن تتصدى


كل يوم لنفي هذا الخبر أو ذاك.


وأضاف، أنه اطلع على التقرير المنشور في صحيفة


(واشنطن تايمز) الأمريكية حول هذا الموضوع، قائلا: 'السؤال لأي مدقق ما هي مصادر


الخبر؟، مضيفا، 'إن هذا الكلام مرفوض ولسنا ملزمين بالتصدي له والرد


عليه'.


وأشار إلى أن الرد العملي على هذه التقارير هو العمل المكثف الذي يقوم به


الرئيس مبارك والأنشطة اليومية التي يقوم بها فهي خير رد، مؤكدا أن العاملين في


مؤسسة الرئاسة وباقي الوزارات يلهثون وراءه ليواكبوا سرعة حركته لأن الرئيس لا يكل


ولا يمل من العمل، وذلك من منطلق حرصه على مصالح البلاد وتلبية مصالح شعبه من خلال


متابعة كافة التقارير اليومية والاتصالات التي يتلقاها ويجريها مع كل من يعمل


بالسياسة في مصر فضلاً عن استقباله العديد من الضيوف والمسؤولين الأجانب.


وأضاف


الناطق بلسان رئاسة الجمهورية: إن مؤسسة الرئاسة تحرت الشفافية والمصداقية الكاملة


عندما تعرض الرئيس لأزمة صحية من قبل وتوجه على أثرها لإزالة الحوصلة المرارية في


هايدلبرج بألمانيا، فكانت تصدر تصريحات دورية من مصدر طبي هو رئيس الفريق المعالج


للرئيس مبارك. وقال عواد للصحافيين ومندوبي وكالات الأنباء هذه الشفافية والمصداقية


لسنا مستعدين أن نحاول الدفاع عنها مرة أخرى.


وندد عواد بما نشرته صحيفة


'السفير' اللبنانية مؤخراً حول ذات الموضوع والتي ذكرت أن الرئيس مبارك سيتوجه


لألمانيا فتلقفت العديد من الوكالات هذا الخبر المجهول عن أي مصدر ورددته، قائلا:


'إن شخصية بحجم الرئيس مبارك عندما قامت بزيارة لفرنسا لكي تلتقي بالرئيس الفرنسي


ساركوزي ما كان يمكن أبدا أن تتوجه لهذا المستشفى أو ذاك دون أن يتم الإعلان عن


ذلك، فالرئيس مبارك ومؤسسة الرئاسة حريصان على التزام الشفافية


والمصداقية'.


وناشد الناطق بلسان الرئاسة وسائل الإعلام تحري المصداقية قائلا:


'انتبهوا جيداً لأنشطة الرئيس شبه اليومية فهو يعمل عملا ويبذل جهدا كبيرا أرجو أن


يقوم به غيره من الزعماء، وأن يلتزم به حجما وقيمة المشتغلون في العمل العام في


مصر.


وفي تصريحات خاصة لـ''القدس العربي' قال الناطق بلسان الجمعية الوطنية


للتغيير د. حسن نافعة إن ما ينشر عن صحة الرئيس معلومات استخباراتية وربما تكون


مفبركة بغرض الحصول على اخبار معينة أو لمعرفة رد فعل بعض الأجنحة.


ويرى أن


القضية تكمن في ان صحة الرئيس تبدو سرا كهنوتيا لا يجوز الحديث عنها ولو كان هناك


جهات موثوقة طبية او سياسية للرد على ما ينشر كما يحدث في بلدان العالم لما تزايدت


الشائعات ولاطمأن الرأي العام.


وقال نافعة ان الكرة الآن في ملعب الحكومة


والمطلوب منها ان ترد بشفافية عن كل ما ينشر في هذا الصدد وعزز من تلك الأنباء قيام


مبارك بالبقاء في شرم الشيخ اضعاف ما يمكثه في العاصمة حيث يختفي عدة اسابيع ثم


يظهر مجدداً ليثير غيابه الكثير من الهواجس.


وأشار نافعة إلى أن مراقبين يروجون


لمعلومات مفادها ان الرئيس يختفي للحصول على جرعات العلاج الكيماوي والبعض الاخر


يقول انه يسبق لقاءاته حصوله على جرعات مكثفة وحقن باثمان باهظة تمنحه القوة قبيل


لقائه المسؤولين الأجانب.


ويطالب نافعة وسائل الاعلام بان تتابع النشاط اليومي


للرئيس للتأكد من تلك التكهنات وما ينشر عن تلك القضية شديدة الأهمية بالنسبة


للمصريين.


غير أن جهاد عودة القيادي في الحزب الحاكم أكد لـ'القدس العربي' ان


الظهور شبه اليومي لمبارك يؤكد على أنه بخير وبصحة جيدة معتبراً من يروج لتلك


الشائعات بأنه يصطاد في الماء العكر واتهم دوائر أمريكية وإسرائيلية بأنها باتت


مصنعا لترويج وتعليب الأكاذيب غير الحقيقية عن مصر ودعا الصحافيين والرأي العام


لعدم الالتفات لما ينشر في هذا الشأن مشدداً على أن الرئاسة تتحرى الدقة والشفافية


في ذات الموضوع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lolo
بنت من البلد دي
بنت من البلد دي
avatar

انثى عدد الرسائل : 245
الشعبية : 7
نقاط : 3169
تاريخ التسجيل : 16/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام   22/7/2010, 16:27

طيب الحمد لله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافة العربية: مبارك لن يكمل هذا العام
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حوار ابناء قرية كفر بلضم. الإبراهيمية :: المنتدى العام :: المواضيع العامة-
انتقل الى: